الادوات

يتبعنا: آر إس إسفيسبوك

ادارة الخط

كاتالوج الخط المتقدم عن طريق برنامج ويزنتش
برنامج: حاسوب التكلفة: 29.95 USD
يعتبر كتالوج الخط المتقدم أداة سهلة الاستخدام كواجهة المستكشف حيث يسمح لك بتسويق المحركات مع ملفات الخطوط: محرك الأقراص الصلبة (بما في ذلك محركات الشبكات)، ومحرك الأقراص المدمجة، والأقراص الضوئية، ومحركات أقراص الجاز ومحركات مع ملفات خطوط أخرى.
مستعرض الخط عن طريق ستاي بوكن الكسندر
برنامج: حاسوب التكلفة: 149 USD
يعد مستعرض الخط المتقدم تطبيق شامل، حيث يعتبر مثالي لعرض وطباعة وأدارة الخطوط. ينتج مستعرض الخط المتميز بسرعة عرض عالي الجودة للخطوط.
الخبير عن طريق برنامج بروكسيما
برنامج: حاسوب التكلفة: 59 USD
يمكنك الخبير الخطي 2009 من معاينة وادارة الخطوط المثبتة وغير المثبتة على الحاسوب، بالاضافة الى فحص نظام حول وجود اخطار في الخطوط. بامكانك عرض قائمة الخطوط المثبتة، وتخصيص نماذح الخط وخصائص الخط المتقدم. كما ويسمح لك البرنامج بطباعة التقارير والنماذج كما ويعرض العديد من خيارات الطباعة.
الطباعة الرئيسية عن طريق المنطلق العالي
برنامج: حاسوب التكلفة: 49 USD
تعتبر الطباعة الرئيسية مهمة ولكنها سلهة الاستخدام لادارة الخط ومستعرض الخط لنافذة الويندوز حيث تتخلص من الاحباط أثناء عملية ادارة الخطوط في حاسوبك. إنها محزومة من الأطنان من الميزات البديهية والتي تجعله بسيط للعثور وعرض وتنظيم وتثبيت وطباعة الخطوط على حاسوبك.
تايبوجراف عن طريق برنامج نوبر
برنامج: حاسوب التكلفة: 35 USD
بامكانك ادارة واضافة وحذف واعادة تسمية وعرض ومقارنة وازالة التثبيت اكثر من ذلك. اذا كان عملك يتطلب العديد من الخطوط أو بدائل خطوط متكررة بين ملفاتك، عندها سيقوم تايبو جراف بتسهيل حياتك، والأهم من ذلك، إن تايبو جراف سريع ومتجاوب ومرن، حيث يعرض لك الخطوط في طريق واسعة متنوعة ومقارنات متنوعة أيضأ.
X-فونتر عن طريق برنامج بلاكسن
برنامج: حاسوب التكلفة: 35 USD
يعد إكس –فونتر مدير خطي متقدم، خاصة المخصص لمصممي مواقع الانترنت، الرسامون وكتاب الخطوط. يمكنك بسرعة أن تعثر على الخط الذي تريده على واجهة المستخدم البسيط. حتى لو كانت بالالاف من المتوفرة على حاسوبك، مع إكس-فونتر فهي فقط عدة نقرات للعثور على هذه الخطوط.
أونت أكسبلورر أكس عن طريق لانوتايب
برنامج: ماكنتوش التكلفة: برنامج مجاني
بامكانك الان وبسهولة أن تدير وتفعل وتنظم الخطوط المثبة على حاسوبك بالاضافة للعثور على تجربة للخطوط الجديدة. سواءٌ حصلت على محرك الاقراص الصلبة للخطوط أو عائلات فخمة جديدة، فونت أكسبلورر اكس برو يتعامل مع مكتبة الخطوط بسرعة، وبفعالية وبشكل يمكن الاعتماد عليه. وعندما تكون جاهزا لاضافة مجموعتك الجديدة من الخطوط، فبامكانك تصفح الالاف من التصاميم الكلاسيكية واخر الاصدارات من المسابك المستقلة باستخدام المخزن المتكامل.
فونت لستر عن طريق بيتر ثيل
برنامج: حاسوب التكلفة: 5 USD
تصفح جميع الخطوط الموجودة على محرك الاقراص المدمجة دون الحاجة الى تثبيتها في نظامك. عندما تقرر تثبيت أو ازالة اثنين من الخطوط، فقط عليك ان تضغط زرا واحدا ومن ثم مباشرة سيتم تثبيته. ان فونت لستر قادر على طباعة نماذج كاملة لجميع الخطوط وحتى الخطوط المحملة على الاقراص المدمجة.
ذا فونت ثنج عن طريق سو فيشر
برنامج: حاسوب التكلفة: برنامج مجاني
ان ذا فونت ثنج برنامج مجاني لادارة خطوط ترو تايب على نافذة ويندوز 95، نافذة ويندوز 98 ونافذة ويندوز NT4.0

تحويل الخط

ترانس تايب عن طريق فونت لاب المحدود
برنامج: حاسوب/ماكنتوش التكلفة: 97 USD
يسمح لك هذا محول الخطوط العالمي بتحويل أي خط الى أي صيغة أخرى على ماك وجهاز الحاسوب. وأيضا يقوم بتحول الخطوط بين صيغ الخطوط الرئيسية: بوستسكربت تايب 1، تروا تايب، ملتيبل ماستر. وتدعم نسخة البرو أيضا اوبن تيب.
كرس فونت عن طريق أكيوت سيستمز
برنامج: حاسوب التكلفة: 45 USD
بامكان كرس فونت على نافذة ويندوزNT 2000,2003,XP، وفيستا تحويل خطوط ترو تايب وبوستسكربت تايب 1 بين برامج ماكنتوش وجهاز الحاسوب.
محول تي تي عن طريق كريس رييد
برنامج: ماكنتوش التكلفة: برنامج مجاني
يستخدم برنامج ماكنتوش لتحول خطوط ترو تايب على جهاز الحاسوب الى خطوط ترو تايب على ماكنتوش وبالعكس.

إنشاء الخط

فونت كريتر عن طريق هاي لوجك
برنامج: حاسوب التكلفة: 80 USD
يعتبر فونت كريتر أكثر الخطوط شعبية في العالم لتعديل البرامج. يحتوي على واجهة بديهية حيث تسمج للمبتدئيين بأن يصبحوا منتجين فورا ويحتوي على أودات رسم جبارة والتي يحتاجها مصممي الخطوط لانشاء وتعديل خطوط ترو تايب واوبن تايب عالية الجودة.
فونت لاب ستوديو عن طريق فونت لاب المحدود
برنامج: حاسوب/ماكنتوش التكلفة: 649 USD
يسمح بتصميم خطوط وانشاء أو تعديل خطوط أخرى. حيث يدعم جميع صيغ الخطوط الرئيسية، بما في ذلك تايب 1، تايب ترو، ماليبل ماستر وأوبن تايب.
تايب تول عن طريق فونت لاب المحدود
برنامج: حاسوب/ماكنتوش التكلفة: 99 USD
يعتبر محرر الخط الاساسي لنظام تشغيل الماكنتوش ونافذة الويندوز. للطلاب، يعتبر هواية الخطاطون والمهنيون المحترفون الذين يحتاجون بين الفينة والاخرى انشاء أو تخصيص الخطوط.
سكانا هاند عن طريق هاي لوجك
برنامج: حاسوب التكلفة: 49 USD
ببساطة يقوم بطباعة النموذج ورسم جميع الحروف باستخدام المطبعة السوداء أو قلم حبر جاف ويقوم بفحص دقيق لرسمك. سيقوم سكانا هاند بانشاء خطك وتثبيته على نافذة الويندوز، ليكون جاهزا للاستخدام.
فونت فورج عن طريق جورج ويليامز
برنامج: حاسوب/ماكنتوش/لينكس التكلفة: برنامج مجاني
يسمح لك محرر الخطوط بأن تقوم بانشاء خطوط بوستسكوبت، ترو تايب، اوبن تايب، سيدكييد: ملتي-ماستر، سي اف اف: سي في جي وبت ماب (bdf, FON, NFNT)، أو تعديل الخطوط المثبتة. ايضا يسمح لك بتحول من صيغة الى أخرى. يدعم فونت فورج الكثير من صيغة الخطوط على ماكنتوش.

Tools

Follow us: RSS feedFacebook

Font management

Advanced Font Catalog by Wizentech Software
Platform: PC Cost: 29.95 USD
Advanced Font Catalog is an easy to use tool with an explorer-like interface which allows you to catalog the drives with font files: hard drives (including network drives), CD-ROMs, optical disks, ZIP disks, Jazz disks and drives other with font files.
Advanced Font Viewer by Alexander Styopkin
Platform: PC Cost: 149 USD
Advanced Font Viewer is a comprehensive application, which is ideal for viewing, printing and managing your fonts. A full-featured font viewer quickly generates a high-quality display of your fonts.
FontExpert by Proxima Software
Platform: PC Cost: 59 USD
FontExpert 2009 enables you to preview and manage both installed and uninstalled typefaces, plus examine your system for font errors. You can display the list of installed font faces, customizable font samples and advanced font properties. The program allows you to print different types of reports, and offers many printing options.
MainType by High Logic
Platform: PC Cost: 49 USD
MainType is a powerful but easy to use font manager and font viewer for Windows, that takes the frustration out of managing your fonts. It is packed with tons of intuitive features that makes it simple to find, preview, organize, install, and print your fonts.
Typograf by Neuber Software
Platform: PC Cost: 35 USD
You can manage, add, delete, rename, view, compare, uninstall, and more. If your work demands a variety of fonts or requires frequent font substitutions among your files, then TypoGraf will simplify your life. Most of all, Typograf is fast, responsive, and flexible, showing your fonts in a wide variety of ways and comparisons.
X-Fonter by Blacksun Software
Platform: PC Cost: 35 USD
X-Fonter is an advanced font manager, especially created for web-designers, graphic artists and font fanatics. In a simple user interface you can quickly find the font that you need. Even with thousands of fonts on your computer, with X-Fonter they're just a few clicks away.
FontExplorer X by Linotype
Platform: MAC Cost: Freeware
Now you can more easily manage, activate and organize your existing font collection as well as find and experiment with new fonts. Whether you’ve got a hard drive full of typefaces or a few cherished families, FontExplorer X Pro handles your font library quickly, efficiently and reliably. And when you’re ready to add to your collection, you can view thousands of classic designs and the latest releases from independent foundries using the integrated store.
FontLister by Peter Theill
Platform: PC Cost: 5 USD
Browse all your fonts collected on your CDs without first having to install them onto your system. If you decide to install or remove a couple of the fonts, you only have to press one button and it's immediately done. Furthermore, FontLister is able to print complete samples of all fonts even the ones loaded from CDs.
The Font Thing by Sue Fisher
Platform: PC Cost: Freeware
The Font Thing is a freeware program for managing TrueType fonts in Windows 95, Windows 98 and Windows NT 4.0.

Font conversion

TransType by FontLab Ltd.
Platform: PC / MAC Cost: 97 USD
This universal font converter allows you to convert practically any font into any other format on Mac and PC. Converts fonts between major font formats: PostScript Type 1, TrueType, Multiple Master. The Pro edition also supports OpenType.
CrossFont by AcuteSystems
Platform: PC Cost: 45 USD
CrossFont for Windows NT, 2000, 2003, XP and Vista can convert TrueType and PostScript Type1 fonts between Macintosh and PC platforms.
TTConverter by Chris Reed
Platform: MAC Cost: Freeware
Macintosh software to convert PC TrueType fonts into Mac TrueType fonts, and conversely.

Font creation

Font Creator by High Logic
Platform: PC Cost: 80 USD
FontCreator is the world's most popular font editing software. It has an intuitive interface that allows beginners to become productive immediately and it contains the powerful drawing tools that font designers require to create and edit high-quality TrueType and OpenType fonts.
FontLab Studio by FontLab Ltd.
Platform: PC / MAC Cost: 649 USD
Allows to design typefaces and create or modify fonts. Supports all major outline font formats, including Type 1, TrueType, Multiple Master and OpenType.
TypeTool by FontLab Ltd.
Platform: PC / MAC Cost: 99 USD
Basic font editor for Mac OS and for Windows. For students, hobby typographers and creative professionals who occasionally need to create or customize fonts.
Scanahand by High Logic
Platform: PC Cost: 49 USD
Simply print a template, draw all of the characters using a black marker or felt-tip pen, and scan your drawing. Scanahand will build your font, and install it on Windows, ready for you to use.
FontForge by George Williams
Platform: PC / MAC / Linux Cost: Freeware
An outline font editor that lets you create your own postscript, truetype, opentype, cid-keyed, multi-master, cff, svg and bitmap (bdf, FON, NFNT) fonts, or edit existing ones. Also lets you convert one format to another. FontForge has support for many macintosh font formats.